فضائح السعودية

ماذا تنبأ الأمير فهد بن تركي قبل قرار بن سلمان عزله واعتقاله؟

كشف لواء سعودي متقاعد النقاب عن السبب الحقيقي لاعتقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لقائد قوات التحالف العربي في اليمن الأمير الفريق ركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود.

وقال اللواء المتقاعد، عبر حسابه في “تويتر” إن السبب الرئيسي لاعتقال الفريق ركن فهد بن تركي ليس التخطيط للانقلاب على بن سلمان وليس الفساد والكلام.

وذكر أن السبب الرئيسي هو رفض الأمير فهد لوجود القوات الإماراتية في اليمن “التي كل همها احتلال بعض مناطق اليمن ونهب ثرواتها الطبيعية”.

وأضاف: أخبر فهد بن تركي ولي العهد أنه اذا استمر الوجود الإماراتي في اليمن فيجب أن تكون هناك مصالحة يمنية بين كل الأطراف.

وأبلغه أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ليس هدفه إعادة “الشرعية” في اليمن بل التوسع في اليمن وليس لديه مشكلة مع “الحوثيين” حسب وصفه ولا غيرهم.

وأكد الأمير فهد أن بن سلمان همه التوسع في نفوذه السياسي والاقتصادي، كما أثبت له أن هناك تواصل حقيقي بين “الحوثيين” و محمد بن زايد منذ 2017.

وبحسب اللواء المتقاعد: يبدو أن المتخلف بن سلمان أوصل المعلومات لمحمد بن زايد على أساس يصارحهم بدورهم.

لكن المتخلف -بن سلمان- انقلب على فهد بن تركي وبنفس الوقت وجدها فرصة ليرمي كل مصائب الجيش وهزائمه في الحرب على فهد قائد التحالف.

وتابع إن هدف فهد بن تركي كان إما التحالف الإماراتي السعودي سوياً ضد “الحوثيين” وبشكل كامل واستعادة “الشرعية” أو الجلوس على طاولة المفاوضات.

ونوه اللواء المتقاعد إلى أن بن سلمان “هذا المتخلف” لم يفهم اللعبة إلا متأخرا، وفي لقائه مع المديفر قال: “الحوار مع الحوثيين.. والحوثيين عروبين وغيرها”.

وختم: يعني الرسالة التي قالها له فهد بن تركي رددها هو في المقابلة!!.

وأشيع مؤخرا أن لجنة عسكرية حكمت على الفريق ركن قائد القوات السعودية في حرب اليمن بالإعدام رميا بالرصاص، بحسب مصادر متعددة.

ونسبت اللجنة العسكرية، للفريق الركن، ابن شقيق الملك سلمان، بالإعدام بتهمة الخيانة بمحاولة انقلاب لعزل الملك سلمان ونجله محمد بن سلمان، الذي يشغل منصب وزير الدفاع والحاكم الفعلي للبلاد.

وأمر بن سلمان في سبتمبر 2020، اعتقال الفريق ركن  برفقة نجله عبد العزيز الذي كان نائب محافظ الجوف.

والتحق الأمير فهد، بالجيش السعودي عام 1983، وتلقى تدريباته العمليات الخاصة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وحصل “معهد شؤون الخليج” على عشرات الوثائق السعودية السرية التي تفصل نقل أكثر من 100 قطعة أرض سكنية في الرياض لأبناء فهد بن تركي الأربعة.

وتشير الوثائق المسربة من وزارة العدل السعودية إلى أنه تم منح ما يقرب من كيلومتر مربع من الأرض لأبناء بن تركي الأربعة في عام 2014 في عهد جدهم الملك عبد الله.

وكانت عبير، ابنة الملك عبد الله، في المنفى في اسكتلندا قبل اعتقال زوجها وابنها العام الماضي.

وقيل إنها تسيطر على مليارات الدولارات في ممتلكات مختلفة حول العالم.

وبعد وفاة الملك عبد الله، تم اعتقال جميع أبنائه وبناته تقريبًا وسيطر بن سلمان على ثرواتهم في ما تصفه الحكومة السعودية بأنه حملة تطهير ضد الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى