أخبار

كم كان طول الملك عبدالعزيز آل سعود؟

تفاعل مغردون سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع تغريدة تتحدث عن تاريخ مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة، عبد العزيز آل سعود، وحول طول قامته، الذي قال أحدهم إنها بلغت أكثر من 2.7 متراً.

وبدأت الحكاية عندما نشر حساب باسم “ريم البسام” عبر تويتر تغريدة حول الملك السعودي والأماكن التي قام على حكمها خلال حياته، في تغريدة نصها: “تلقب #الملك_عبدالعزيز، إضافة إلى لقب (الإمام) بعدد من الألقاب: أمير نجد ورئيس عشائرها”.

ليقوم أحد الناشطين بإعادة نشر تغريدة البسام وعلق عليها بالقول: إن طول الملك عبد العزيز آل سعود كان 2.7 متراً، فتسبب بحالة من الجدل بين المغردين.

وتساءل عدد من المغردين حول حقيقة المعلومة التي أوردها الناشط في تعليقه حول طول الملك عبد العزيز آل سعود.

وحسم الجدل صفحة “تاريخ آل سعود” عبر تويتر، والتي ردت على تساؤل أحد المغردين حول طول الملك بتغريدة نصها: ”الله يحفظك لا يوجد مصدر أو مرجع يؤكد طول #الملك_عبدالعزيز بالتحديد، البعض ذكر أن طوله 2.07م والبعض ذكر أن طوله يزيد عن ستة أقدام والمتفق عليه أنه طويل القامة رحمه الله تعالى”.

وعبر ناشطون عن استغرابهم واستنكارهم لترك معظم النشطاء السعوديين، قضايا هامة في الدولة وسياسات ولى العهد محمد بن سلمان التخريبية التي ستؤدي لانهيار قريب بالمملكة والتركيز على مثل هكذا أمور تافهة لا تفيد ولا تنفع.

وتداول نشطاء وثيقة منسوبة له حول “بيعه” لأرض فلسطين، والتي جاء في نصها “انا السلطان عبد العزيز بن عبد الرحمن آل الفيصل آل سعود، أقر واعترف ألف مرة، للسير برسي كوكس، مندوب بريطانيا العظمة، أنه لا مانع عندي من إعطاء فلسطين للمساكين اليهود أو غيرهم، كما تراه بريطانيا التي لا أخرج عن رأيها حتى تصبح الساعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى