فضائح السعودية

موقع عالمي: محمد بن سلمان مهووس بتكديس ثروة ضخمة بالفساد

قال موقع Whale Hunting العالمي إن ولي العهد محمد بن سلمان مهووس بتكديس ثروة مالية ضخمة بكافة الوسائل ويتأمل أن يصبح أحد أغنى أغنياء العالم على الإطلاق.

وذكر الموقع في مقابلة مع الكاتب برادلي هوب مؤلف كتاب (قصة صعود محمد بن سلمان)، أنه عندما كان ولي العهد مراهقاً كان مهووساً بأن يكون مثل الإسكندر الأكبر، وها هو اليوم يحقق حلم المراهقة، حيث أصبح أحد أغنى أغنياء العالم، بثروة تقارب الـ 300 مليار دولار وفقاً لقائمة The Brazen Rich List في 2022

وأشار الموقع إلى هوس محمد بن سلمان بألعاب الفيديو والاستثمار فيها وقد صرح لبرادلي هوب بأنه لعبته المفضلة هي عصر الإمبراطوريات!.

وبحسب الموقع من الصعب تحديد رقم دقيق لثروة محمد بن سلمان، لأنه يستطيع شراء أي شيء يريده، إذ بإمكانه التحكم بالتدفقات النقدية للمؤسسات السعودية، ويملك مفاتيح صندوق الثروة السيادي، الذي تصل قيمته إلى 600 مليار دولار، بالإضافة إلى حجم التركة المباشرة التي سيتركها له والده.

وأبرز أنه منذ أن أصبح محمد بن سلمان ولياً للعهد؛ أنفق الأموال بشكل كبير، حيث اشترى يختاً، وقصراً فرنسياً، ولوحة مزورة لدافنشي، لكن هذا لم يؤثر بتاتاً على الثروة التي يتحكم بها الآن.

وبحسب الموقع عندما كان مراهقًا ، كان محمد بن سلمان مهووسًا برجال أقوياء مثل الإسكندر الأكبر . بغض النظر عن أنه كان بعيدًا عن خط الخلافة، فإن إخوته غير الأشقاء الأكبر وأبناء عمومته كانوا يزعجون من احتمال أن يصبح ملكًا (أو أن يصبح أي شيء) ، بينما يرسلونه إلى المتجر لالتقاط السجائر.

في وقت لاحق ، عندما أقام تحالفات، جمع ثروة هائلة وتفوق على منافسيه في العائلة المالكة ، فقد انعكس محمد بن سلمان  على الأشخاص الذين ارتبطوا بأسمائهم بكلمة “عظيمة”. لم يحصلوا على اللقب بسبب اللطف أو الإحسان. كان يخشى هؤلاء الرجال. من المؤكد أنهم لم يتلقوا أوامر من القوى العظمى العالمية التي نصبت نفسها بنفسها … وأبعدوا بلا رحمة أي شخص يجرؤ على تحدي تفويضهم. كان ذلك عصر ملوك الشمس والأباطرة.

ولفت الموقع إلى أنه بعد القتل الوحشي لجمال خاشقجي في عام 2018 على يد قتلة يعملون مباشرة مع محمد بن سلمان ، اعتقد الكثيرون أن الصعود النيزكي لولي العهد السعودي سيتوقف ويتحطم في قاع البحر.

إذ نبذه زعماء العالم ، ورأى كتاب الأعمدة بقية أفعاله – مشاركته العميقة في الحرب الأهلية في اليمن ، وسجنه للنشطاء ، بنظارات ملطخة بالدماء. كان يُنظر إلى عمله في فتح اقتصاد السعودية والمجتمع العام أمام النساء على أنه أجوف بسبب قمع الناشطات.

أعلن فريق جو بايدن ، في واحدة من أولى تحركاته في السياسة الخارجية ، أن الرئيس الأمريكي لن يجتمع إلا مع نظيره، والد محمد بن سلمان المسن. قال النقاد إن محمد بن سلمان ظهر منبوذا. من المؤكد أن العائلة المالكة السعودية ستفعل الشيء الصحيح وتعين خلفًا أقل زخمًا وأقل طموحًا، لكن ولي العهد استخدم القمع للقضاء على خصومه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى