فضائح السعودية

تفاصيل صادمة لإنفاق محمد بن سلمان 300 مليون دولار لشراء قصر في فرنسا

نشرت صحيفة The Sun البريطانية تفاصيل صادمة لإنفاق ولي العهد محمد بن سلمان نحو 300 مليون دولار أمريكي من أجل شراء قصر في فرنسا يتضمن ملهى ليلي.

وقالت الصحيفة إن قصر بن سلمان المذكور يتضمن قبوا للنبيذ يتسع لـ 3000 زجاجة، كما يملك ولي العهد ملهى ليلي خاص به، إذا رغب بترفيه ضيوفه.

وكشفت الصحيفة أن بن سلمان أخفى ملكيته للقصر خلف شركات وهمية في فرنسا ولوكسمبورغ تدعى Eight Investment Company، ويديرها أحد مدراء المؤسسات التابعة للمكتب الشخصي لولي العهد.

وأوضحت أنه تم تصميم القصر المعروف باسم شاتو لويس الرابع عشر على غرار القلاع الفرنسية في القرن السابع عشر، ولكن تم بناؤه بين عامي 2008-11 في لوفيتشين، بالقرب من فرساي.

قبل أن يشتري محمد بن سلمان البالغ من العمر 36 عاما القصر، كانت كيم كارداشيان تعتبره ذات مرة مكانا لحفل زفافها على كاني ويست.

وذكرت أنه عندما اشترى بن سلمان شاتو لويس الرابع عشر – لم يكن يريد أن يعرف أحد عن ذلك، وأخفى بعناية ملكيته باستخدام شركات وهمية في فرنسا ولكسمبرغ.

ولكن بعد مزيد من التحقيق اتضح أن تلك الشركات تحت مظلة شركة الاستثمار الثمانية – وهي شركة سعودية يديرها رئيس مؤسسة ولي العهد الشخصية.

قام عماد خاشقجي، ابن شقيق تاجر الأسلحة الملياردير عدنان خاشقجي، بتطوير العقار – هدم القلعة الأصلية التي كانت في القرن التاسع عشر وإعادة بنائها بوسائل الراحة في القرن الحادي والعشرين.

والذهب هو موضوع مشترك في جميع أنحاء القصر الفخم، فيما تمتد مساحة القصر على مساحة 57 فدانا ويتضمن حمامي سباحة في مكان الإقامة، واحد في الداخل وأخر في الخارج.

وأوضحت أن القصر يتكون من أجنحة 10 غرف نوم ، وغرفة استقبال ضخمة مع سقف قبة مطلي بارتفاع 52 قدما ، ومكتبة، بالإضافة إلى قبو نبيذ يمكنه تخزين ما يصل إلى 3000 زجاجة.

كما يحتوي على حمامات سباحة داخلية وخارجية وسينما خاصة وملعب اسكواش وقاعتين وقاعات احتفالات وملهى ليلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى