أخبار

سعودي يستغيث من تعرضه لتحرش جنسي داخل منزله

أظهر مقطع فيديو متداول استغاثة شخص من داخل أحد المنازل في السعودية بسبب تعرضه لتحرشه جنسي وهو ما أثار تفاعلا واسعا، واستجابة من شرطة إمارة منطقة مكة.

وقالت إمارة منطقة مكة عبر صفحتها الرسمية على “تويتر”: “شرطة منطقة مكة تباشر التحقيق في قضية تحرش جنسي بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يستغيث من داخل أحد المنازل.. تم تحديد هوية المستغيث والمتهم، وجار اتخاذ الإجراءات النظامية تمهيدا لإحالة القضية إلى فرع النيابة العامة”.

وبحسب نظام مكافحة جريمة التحرش في السعودية الذي يعرف هذا الفعل بأن المقصود بهذا الفعل هو “كل قول أو فعل أو إشارة ذات مدلول جنسي، تصدر من شخص تجاه أي شخص آخر، تمس جسده أو عرضه، أو تخدش حياءه، بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة”.

ونص النظام على تلك العقوبة على أنها كالتالي:

1- مع مراعاة ما تقضي به الفقرة رقم (2) من هذه المادة، ودون إخلال بأي عقوبة أخرى تقررها أحكام الشريعة الإسلامية أو أي عقوبة أشد ينص عليها أي نظام آخر؛ يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كل من ارتكب جريمة تحرش.

2- تكون عقوبة جريمة التحرش السجن لمدة لا تزيد على 5 سنوات، وبغرامة مالية لا تزيد على 300 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، في حالة العود أو في حالة اقتران الجريمة بأي مما يأتي:

أ- إن كان المجني عليه طفلا.

ب- إن كان المجني عليه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ج- إن كان الجاني له سلطة مباشرة أو غير مباشرة على المجني عليه.

د- إن وقعت الجريمة في مكان عمل أو دراسة أو إيواء أو رعاية.

هـ- إن كان الجاني والمجني عليه من جنس واحد.

و- إن كان المجني عليه نائما، أو فاقدا للوعي، أو في حكم ذلك.

ز- إن وقعت الجريمة في أي من حالات الأزمات أو الكوارث أو الحوادث.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق